عاجل ... أول تعليق من محمد صلاح في بيان رسمي متضامن مع فلسطين : أناشد قادة العالم منع المذابح في غزة «فيديو»

في بيان رسمي يعلن محمد صلاح دعمه للقضية الفلسطينية بعد فترة من الصمت.

عاجل ... أول تعليق من محمد صلاح في بيان رسمي متضامن مع فلسطين : أناشد قادة العالم منع المذابح في غزة «فيديو»

بعد أيام من القصف على قطاع غزة، أعلن النجم المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، دعمه للقضية الفلسطينية في بيان رسمي. وقد تعرض صلاح لانتقادات شديدة مؤخرًا من السكان العرب، وخاصة المصريين، بسبب عدم رغبته في معالجة التطورات الحالية في فلسطين. وخرج صلاح عن صمته وأعلن دعمه لقطاع غزة في بيان رسمي أصدره عبر حساباته الرسمية. كما استنكر أعمال العنف الأخيرة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني. وقال صلاح في بيانه الصوتي والمرئي: "ليس من السهل أبدا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات الصعبة".

وتابع النجم المصري قائل: “لقد شهدنا في الأيام القليلة الماضية أعمال عنف شديدة ووحشية شرسة، الأمر الذي حطم قلوبنا. ولا يمكن السماح بمرور أسابيع بينما تتزايد وتيرة العنف. كل حياة لها قيمة ويجب الحفاظ عليها. ".

وقال جناح ليفربول: "يجب أن تتوقف المجازر. يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة على الفور لأن العائلات تتفكك. الظروف التي يعيشها سكان غزة فظيعة. عرض المستشفى بالأمس مشاهد مروعة. "

. وأعلن الفرعون المصري في ختام رسالته أن "أهل غزة بحاجة إلى الغذاء والماء والدواء على الفور". و أناشد جميع زعماء العالم أن يعملوا معًا لوقف المزيد من الفظائع المرتكبة ضد الأشخاص العزل. الإنسانية يجب أن تنتصر.

صحراء النقب في فلسطين

صحراء النقب في فلسطين

صحراء النقب. لماذا يتم طرحها في كثير من الأحيان على أنها المكان الذي سيتم إعادة توطين سكان غزة فيه؟ "صحراء النقب"، التي كانت منذ فترة طويلة سمة من سمات خطط "تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة"، عادت إلى النور مرة أخرى مع تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حولها كموقع محتمل لنقل الفلسطينيين. الفلسطينيين في غزة "إلى أن تنهي إسرائيل عملياتها في غزة". أو في تكرارات مختلفة للمشاريع المشار إليها باسم "تبادل الأراضي". ويقول خبراء في الشأن الإسرائيلي تحدثوا لـ«الشرق الأوسط»، إن مفهوم «صحراء النقب» طرح منذ خمسينيات القرن الماضي كموقع محتمل لإعادة التوطين الفلسطيني، لكنه لم يسفر عن نتائج كثيرة ملحوظة بسبب رفضه المستمر. محليا وعالميا. ووجه الرئيس المصري، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، خلال لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتز، تحذيرا بشأن العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنها قد تكون لها "تداعيات أمنية وعسكرية قد تخرج عن نطاق السيطرة". كما أشار إلى أن نقل الفلسطينيين إلى سيناء "يعني نقل القتال إليها وستكون قاعدة لمهاجمة إسرائيل". وبحسب السيسي، فإن القضية لن تقتصر على نقل الفلسطينيين من غزة فحسب، بل أيضًا من الضفة الغربية إلى الأردن. كما أشار إلى أنه "من الممكن نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب حتى تنهي إسرائيل عمليتها في غزة". ". الحدود المشتركة. وتقع صحراء النقب، التي تبلغ مساحتها أكثر من 14 ألف كيلومتر مربع وتحدها صحراء سيناء من الغرب والأردن من الشرق، في المناطق الجنوبية من الأراضي الفلسطينية المحتلة. مدينة الخليل ( (جنوب الضفة الغربية) من أقرب المدن الفلسطينية إلى البحر الأحمر من الناحية الشمالية، بينما تفصلها عنه مدينة إيلات من الجنوب. وعلى الرغم من حجم المنطقة إلا أن عدد السكان محدود ولا يتجاوز 100 ألف نسمة، بحسب التقديرات الفلسطينية، منها 46 قرية، 36 منها غير معترف بها من قبل سلطات الاحتلال، يبلغ الحد الأدنى لعدد سكان كل منها 400 نسمة والحد الأقصى 5000 نسمة، رغم بناء المستوطنات والمشاريع العسكرية في مناطق معينة. وفي صحراء النقب، وأبرزها مفاعل ديمونة النووي، فإن المجتمعات العربية في المنطقة "تعاني من إهمال واضح من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي"، بحسب تقارير في وسائل إعلام فلسطينية، محتمل أن يقترن بالفقر.

النقب فلسطين

وأشار الدكتور سعيد عكاشة، خبير الشؤون الإسرائيلية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن منطقة صحراء النقب تتمتع بموارد قليلة وأن إمكاناتها ستتطلب استثمارات كبيرة لتحقيقها بالكامل. واعتبر ذلك أحد أسباب رغبة إسرائيل المتكررة "في التخلص منها من أجل الحصول على المزيد من الأراضي المفيدة لمشاريع الاستيطان الإسرائيلية، أو لخدمة مشاريع تهجير الفلسطينيين إلى دول الجوار". وعلمت «الشرق الأوسط» من عكاشة أن مقترح صحراء النقب هو أحد مكونات خطط تبادل الأراضي التي تمت مناقشتها منذ الخمسينيات، سواء مع السلطة الفلسطينية أو مع دول الجوار.

هل السعوديه تدعم فلسطين

وكان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مقابل التنازل عن 600 كيلومتر مربع من أراضي الضفة الغربية لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية، لكن عرفات رفض أيضا. وعرضت لأول مرة على الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر، الذي رفضها حينها. ومضى خبير الشؤون الإسرائيلية ليوضح أن هدف إسرائيل النهائي هو نقل عبء السكان الفلسطينيين إلى جيرانها من خلال إجبار سكان غزة والضفة الغربية على الانتقال إلى مصر والأردن، على التوالي. كما أشار الخبير إلى أن الرؤية الأمنية الإسرائيلية تخشى من نقل تجمعات فلسطينية جديدة داخل حدودها، مما يجعل سلامة الشعب الفلسطيني "آخر ما يمكن أن تفكر فيه إسرائيل".

فلسطين 🇵🇸

فلسطين هي منطقة في غرب آسيا على البحر الأبيض المتوسط. وهي موطن لشعب فلسطيني، الذي يطالب بدولة مستقلة في المنطقة.

تبلغ مساحة فلسطين حوالي 6020 كيلومترًا مربعًا، وهي مقسمة بين الضفة الغربية وقطاع غزة. الضفة الغربية هي منطقة مرتفعة تقع على طول نهر الأردن، وقطاع غزة هو منطقة منخفضة تقع على طول البحر الأبيض المتوسط.

يسكن الضفة الغربية حوالي 3 ملايين شخص، معظمهم من الفلسطينيين. يسكن قطاع غزة حوالي 2 مليون شخص، معظمهم من الفلسطينيين.

القدس هي المدينة الرئيسية في فلسطين، وهي مقسمة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. تضم القدس الشرقية، التي يسيطر عليها الفلسطينيون، العديد من المواقع المقدسة للمسلمين واليهود والمسيحيين.

تشمل بعض المعالم السياحية في فلسطين ما يلي:

* **بيت لحم:** مدينة مسيحية مقدسة، وهي موطن لميلاد يسوع المسيح.

* **نابلس:** مدينة فلسطينية تاريخية، وهي موطن لعدد من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية.

* **حيفا:** مدينة ساحلية فلسطينية، وهي موطن لعدد من المتاحف والمعارض الفنية.

* **أريحا:** المدينة الفلسطينية الأقدم في العالم، وهي موطن لعدد من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية.

* **القدس:** مدينة مقدسة للمسلمين واليهود والمسيحيين، وهي موطن لعدد من المواقع الدينية والتاريخية.

تواجه فلسطين العديد من التحديات، بما في ذلك الاحتلال الإسرائيلي والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -